5G والشركات

5G والشركات


جدول 5G ليس نهائيًا بعد ، لكن التوقعات هائلة بالفعل من الحكومات والشركات والأفراد. تتوقع الشركات المحللة فرص الإيرادات وأرقام نمو الستراتوسفير في الأسواق المرتبطة بها. تتوقع جارتنر أن تصل الإيرادات العالمية من البنية التحتية لشبكة 5G إلى 4.2 مليار دولار هذا العام ، بزيادة تقارب 100٪ مقارنة بعام 2019. يقول Ovum أن 5G ستمثل 80٪ من إيرادات البنية التحتية شبكة لاسلكية بحلول عام 2028 ، وستنتج عن ذلك ما يقرب من 3 تريليون دولار من فرص الإيرادات التراكمية.

يبدو أن نشر 5G في الشركات أمر لا مفر منه ، خاصة لأولئك الذين لديهم العديد من المواقع الثانوية ، والذين يمارسون إنترنت الأشياء ، وأتمتة المصانع ، إلخ. هل تبدأ 5G في أقرب وقت ممكن ، أو تعيش مع 4G و Wifi لفترة أطول لتحسين المعدات الحالية؟ لم يعد السؤال محل جدل كبير: يمكن أن تكون التداعيات على البنية التحتية كبيرة إذا لم تكن مناسبة ، فإن التخطيط للتحرك نحو 5G هو الخيار المنطقي.

مزايا أداء 5G لا يمكن إنكارها. ومع ذلك ، فهي ليست مجرد سرعة ، ومن المتوقع أيضًا أن تأتي الفوائد من التقدم في الكمون وكفاءة الطاقة والأمن والتخصيص الافتراضي للموارد. المزايا التي لا يجب أن تنسى أن التأثير على إدارة البيانات يجب أن يؤخذ في الاعتبار قبل وقت طويل لتجنب فاتورة مؤلمة ، والأهم من ذلك ، أزمة تخزين البيانات ومعالجتها. من خلال مراعاة افتراضات التخطيط الصحيحة ، يمكننا وضع كل الاحتمالات إلى جانبها لتحقيق أقصى استفادة من 5G عند دخولها في الإنتاج.

تصرف بسرعة. ليس لنشر 5G اليوم ، ولكن لإنشاء بيئات في الوقت الحقيقي يجب أن تصاحب هذه التقنية. تقدم 5G السرعة والتوافر العالي والموثوقية للبيئات الحرجة. المواعيد النهائية ضرورية هنا ويجب معالجة البيانات ونقلها وتخزينها على الفور.

استبدل القائمة الموجودة. 5G ستجلب بنية تحتية محددة بالبرمجيات إلى الأماكن التي لا تستطيع الشبكات الثابتة وحتى Wi-Fi الوصول إليها اليوم. ستجعلها السرعة والنطاق نعمة للمواقع البعيدة وسيجعلها التوفر العالي لها بديلًا محتملاً لشبكة WiFi.

جلب الصناعة 4.0 إلى الحياة. حتى الآن ، ظلت الحقبة الرابعة من الصناعة أكثر احتمالية من الواقع ، ولكن مع الكمون المنخفض وإنتاجية 5G ، فإن الشركات التي تبحث عن النظم البيئية للشبكات الذكية والمتصلة بأجهزة الاستشعار لديها العمود الفقري للاتصالات الجديدة. يمكن أن تصبح 5G الأساس الذي سيدعم التغيير الأوسع في طريقة تصميم وتصنيع وبيع وصيانة المعدات الصناعية.

تجزئة العداد. أظهر استطلاع أجرته Vanson Bourne مؤخرًا أن أكثر من 90٪ من الشركات تعتقد أن الوعد بالسحابة العامة لم يتحقق لأن مؤسستهم مثقلة بمشاكل تجزئة البيانات. يتم حصر البيانات في صوامع البنية التحتية عبر مراكز البيانات ، وفي أماكن العمل ، وفي السحابة. من الضروري إتقان إدارة البيانات الموزعة قبل الانتقال إلى 5G. إذا لم تعالج مشكلات التجزئة هذه أولاً ، فقد ترى أن تكاليف التخزين ترتفع بشكل كبير ، وتواجه مشكلات الأمان ، وتحد من الرشاقة ، والامتثال ، وخيارات الاسترداد في حالة الكارثة.

هذه النقطة الأخيرة ضرورية. إن مديري الأجيال السابقة من الشبكات الخلوية على دراية بآليات التبني ، ولكن يمكنهم التغاضي عن التدفق ، وخطر تجزئة البيانات ، وغيرها من المشاكل المتأصلة. مع 5G ، يمكن أن تصبح هذه المشاكل حتمية بسرعة. حلها في المرحلة الأولى بسيط إلى حد ما ، ما عليك سوى اتباع نهج "الأقل هو الأفضل":

قلل من كمية البيانات التي يخزنها عملك ويجمعها الآن.
تحقق مما إذا كانت أسباب معالجة البيانات الشخصية مشروعة وأنه من الضروري للغاية تخزينها جميعًا.
قم بإجراء تحليل معمق لحماية البيانات لتحديد مكان تخزين البيانات الشخصية وغير الشخصية ، ومن يمكنه الوصول إليها وعدد النسخ الموجودة.
تحديث إطار إدارة البيانات الخاص بك. ربما تكون قد أجريت تغييرات في السنوات القليلة الماضية أو تخطط لإجراء تغييرات أثناء تقديم خدمات وتطبيقات وتقنيات جديدة.
5G والشركات 5G والشركات Reviewed by KINGSHOP on يونيو 15, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

بقلم

Author Name [لمسيوي] Author Description [يوتيوبر مغربي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب . ] Facebook Username [https://www.facebook.com] Twitter Username [https://www.twitter.com]