لماذا يستحق معالج Lakefield الجديد انتباهك الكامل في 10 نقاط ...

لماذا يستحق معالج Lakefield الجديد انتباهك الكامل في 10 نقاط ...

لماذا يستحق معالج Lakefield الجديد انتباهك الكامل في 10 نقاط ...

 لماذا يستحق معالج Lakefield الجديد انتباهك الكامل في 10 نقاط ...


اليوم ، لا يهتم المعالجون بالكثير من الناس إلا عندما نتحدث عن نقاط ضعفهم الأمنية. وهذا أمر مؤسف لأن الابتكارات متكررة وينتهي بها الأمر إلى اختلافات حقيقية بين الأجهزة التي تجهزها. لدينا الدليل مرة أخرى.

قامت شركة Intel بإضفاء الطابع الرسمي على معالج Lakefield الأسبوع الماضي. المعالج ليس غريبًا تمامًا. كشفت Microsoft بشكل غامض عنها في أكتوبر الماضي عندما أعلنت عن جهاز Surface Neo ثنائي الشاشة اللوحي ، وهو مشروع تم تأجيله إلى أجل غير مسمى.

يعد هذا الإطلاق أمرًا أساسيًا للعلامة التجارية ، التي يتم الآن إساءة استخدامها في جميع الأسواق. يتمتع ARM بالتحكم الكامل في الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية. منافسة AMD شرسة في سوق أجهزة الكمبيوتر الشخصية للألعاب. وحتى في عالم الخوادم ، عادت AMD إلى الظهور بشكل متزايد مع معالجات Epyc 2.

بالإضافة إلى ذلك ، تم تخطي Intel من الناحية التكنولوجية وتعاني من أكبر الصعوبات التي تقل عن 10 نانومتر بينما انتقلت ARM و AMD إلى حد كبير إلى هذه الدقة في النقش.

في هذا السياق ، يُطلق على الهجوم المضاد للعلامة التجارية Lakefield. هذا هو جيل جديد من معالجات Core i3 و Core i5 ultranomade بتقنية "Intel Hybrid" (التي لا تعني الكثير وتشير إلى النوى غير المتجانسة).

إصدار Core i3 هو الأكثر إثارة للدهشة من نسختين من Lakefield المقدمة الأسبوع الماضي. إليك السبب:

1 _ إنه أول معالج للعلامة التجارية يدمج عددًا فرديًا من النوى (في هذه الحالة 5 ، وهي المرة الأولى التي يشتمل فيها Core i3 للمبتدئين على عدد كبير).

2 _ إنه أول معالج Intel مع نوى غير متجانسة (بنية وحدة المعالجة المركزية المختلطة). مستوحاة من معماريات LITTLE الكبيرة من ARM (التي تمزج فعليًا مع وحدات المعالجة المركزية ثمانية النواة 4 نوى مخصصة للأداء و 4 نوى مخصصة للمعالجة الثانوية والتشغيل الاحتياطي) ، جمعت Intel مركزًا هنا أحدث جيل من صني كوف (الذي يزود بحيرات الجليد وبحيرات النمر المستقبلية) للحصول على أكثر معالجات Tremont رباعية النواة (من عمليات Atom) للحفاظ على الاستقلالية.

3 _ نتيجة للنقطة السابقة ، فهو أيضًا أول معالج Intel يملي جدولة المهام على النظام (نظام التشغيل الموجه بالأجهزة) للتأكد من أن الأخير يطلق التطبيقات المناسبة على النوى الصحيحة من أجل تحسين الأداء. مع تقليل استهلاك الطاقة.

4 _ إنه أول معالج Intel تم تصميمه باستخدام تقنية Foveros “3D stacking” التي تسمح بتغليف أكثر إحكاما (بدلاً من أن يتم بناؤه بشكل مسطح في ثنائي الأبعاد ، يتم بناء المعالج في 3D عن طريق تكديس الطبقات). في هذه الحالة ، يقيس المعالج 12 × 12 × 1 مم.

5 _ وهو أيضًا أول معالج Intel Core يتم تسليمه بتنسيق PoP (Package on Package) ، مع ذاكرة متصلة لتقليل حجم اللوحة الأم بشكل كبير.

6 _ إنه أول معالج Intel يتكامل كمعيار لكل من دعم Wi-Fi 6 ودعم 4G + (مودم LTE).

7 _ إنه أول معالج من شركة Intel قادر على التحكم المباشر في 4 شاشات بدقة 4K بتردد 60 هرتز. بشكل افتراضي ، تم تصميم المعالج لإدارة شاشتين داخليتين وشاشتين خارجيتين ، مما يوضح بوضوح أنه كان في البداية مصمم خصيصًا للجيل الجديد من الأجهزة المحمولة ذات الشاشات المزدوجة. ومع ذلك ، يمكن للشركات المصنعة اختيار تكوين آخر (1 شاشة داخلية ، 3 خارجية على سبيل المثال).

8 _ إنه (على حد علمنا) هو أول معالج Intel يدعم 6 كاميرات قياسية ، 4 منها نشطة في وقت واحد بإجمالي 48 ميجابكسل. يكفي لتحقيق فائدة كبيرة في هذه المسألة لأجهزة الكمبيوتر المحمولة والأجهزة اللوحية مثل Surface!

9 _ إنه أول معالج Intel Core يقدم وضع الاستعداد عند 2.5 ميجاوات فقط ، وهو انخفاض بنسبة 91٪ مقارنةً بسلسلة Intel Core i Series Y حتى الآن ، ولكنه مصمم خصيصًا للأجهزة ذات الأولوية إلى الحكم الذاتي. مع TDP (قوة التصميم الحراري أو المغلف الحراري) 1.4 واط ، تعد واحدة من أكثر المعالجات كفاءة في استخدام الطاقة التي طورتها Intel!

10 _ وهي أيضًا واحدة من المعالجات التي تعرض أعلى معدل ضرب بين تردد القاعدة وتردد التعزيز: تردد القاعدة عند 0.8 جيجا هرتز مع دفعة أساسية واحدة في صني كوف عند 2.8 جيجا هرتز (أو تعزيز فوري لجميع النوى بتردد 1.3 جيجا هرتز).

باختصار ، يشير ليكفيلد بوضوح إلى إيقاظ العملاق الأمريكي. وكان الوقت قد حان. إذا كنا نعتقد أن الشائعات التي يجب التحقق منها الأسبوع المقبل في مؤتمر WWDC 2020 الافتراضي ، تستعد Apple للإعلان عن أول أجهزة كمبيوتر Mac تعتمد على معالجات ARM (المصنعة من قبل Apple وما شابهها تحريك أجهزة iPhone و iPad) ، وبالتالي التخلي عن Intel! ضربة للمؤسس إذا تم تأكيد هذه الهجرة ، التي كانت منتظرة لبعض الوقت بالفعل.
لماذا يستحق معالج Lakefield الجديد انتباهك الكامل في 10 نقاط ...  لماذا يستحق معالج Lakefield الجديد انتباهك الكامل في 10 نقاط ... Reviewed by KINGSHOP on يونيو 15, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

بقلم

Author Name [لمسيوي] Author Description [يوتيوبر مغربي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب . ] Facebook Username [https://www.facebook.com] Twitter Username [https://www.twitter.com]