أشهر 10 لغات برمجة للمطورين

أشهر 10 لغات برمجة للمطورين

أشهر 10 لغات برمجة للمطورين

أشهر 10 لغات برمجة للمطورين

وبالتالي هناك اختلاف جوهري بين لغات البرمجة التي يضطر المطورون إلى استخدامها (بسبب الأنظمة الأساسية والسياسات الخاصة بشركاتهم على سبيل المثال) واللغات التي يفضلونها شخصيًا.

نشرت Stack Overflow للتو ، كل عام لمدة 10 سنوات ، قائمة باللغات ليست الأكثر استخدامًا أو الأكثر شيوعًا ، ولكن اللغات الأكثر تقديرًا من قبل المطورين.

هنا هذا الترتيب:

1 - Rust:
تشتهر اللغة التي أنشأتها Mozilla بأنها سريعة وفعالة ومناسبة لـ "مستوى منخفض" مثل C و C ++ مع كونها أكثر أمانًا وقادرة على جعل رموز نظام الكتابة أقل نفاذية للأخطاء. حتى مايكروسوفت تميل إلى استخدامه أكثر فأكثر في تطوير Windows الآن.

2 - TypeScript:
اللغة التي تم تطويرها في مصدر مفتوح من قبل Microsoft والتي تم إنشاؤها بواسطة Anders Hejlsberg (منشئ دلفي و C #) تريد أن تكون نوعًا من "JavaScript فائق" (يتم كتابة كود TypeScript في JavaScript) ، وموجهة إلى الكائنات ومناسبة بشكل أفضل للكتابة مشاريع ويب رائعة. من الناحية العملية ، تعد شفرة TypeScript قابلة لإعادة الاستخدام وبسيطة وواضحة ومتسقة أكثر من شفرة JavaScript.

3 - Python:

إنها بلا شك اللغة الرائجة في مجال إدارة الأنظمة كما هو الحال في علوم البيانات. من السهل تعلمها وقراءتها وتفسيرها بحيث يسهل تصحيحها ، ومنفتحة للغاية ، تثبت Python أنها ضرورية أكثر فأكثر.

4 - Kotlin:

 اللغة المفضلة للتطوير على Android و Android Studio.

5 - Go:

 لغة مستوحاة من C و Pascal طورتها Google وفكرت في البداية في تطوير النظام.

6- Julia:

 مصممة لعالم الحوسبة العلمية و HPC (الحوسبة عالية الأداء).

7 - Dart:

 لغة أخرى طورتها جوجل وتهدف إلى استبدال جافا سكريبت.

8 - C #:

 لغة تطوير Windows المفضلة هي ديمقراطية في كل مكان باستخدام .Net Core.

9 - Swift:

 لغة Apple الرسمية الجديدة تجعلك تنسى هدف الأجداد- C.

10 - JavaScript:

 من خلال بساطتها وسهولة الوصول إليها ، تظل لغة الويب في أعلى 10.

بالإضافة إلى ذلك ، أنشأ Stack Overflow أيضًا قائمة باللغات الأقل تقديرًا من قبل المطورين. ترتيب بقيادة VBA (أساسيات الأسلاف المستخدمة في قلب وحدات ماكرو Office) و Objective-C (لغة التطوير القديمة لـ Apple) و Perl ولغات المجمع والأسلاف C.
أشهر 10 لغات برمجة للمطورين أشهر 10 لغات برمجة للمطورين Reviewed by KINGSHOP on يونيو 15, 2020 Rating: 5

ليست هناك تعليقات

بقلم

Author Name [لمسيوي] Author Description [يوتيوبر مغربي و مدون عربي ناشئ يهتم بكل ما هو جديد في عالم التكنلوجيا و التقنية و هدفه الأول هو تصحيح الأفكار و الدروس الخاطئة التي تنشر في الويب . ] Facebook Username [https://www.facebook.com] Twitter Username [https://www.twitter.com]